د. محمود خطيب - مدير المعهد

01-08-2014

د. محمود الخطيب من سكان قرية كفركنا قضاء الناصرة، ولد عام 1979، متزوج وأب لابنتين وابن؛ ليانة وملاك ونايف. أنهى دراسته الثانوية في المدرسة الثانوية – كفركنا، ومن ثم أنهى دراسته الجامعية للّقب الأول في الجامعة العبرية في القدس في موضوعي الاقتصاد والإحصاء في العام 2002، وفي العام 2007 أنهى دراسته الجامعية للقب الثاني في موضوع الاقتصاد، وفي العام 2013 حصل على لقب الدكتوراه في موضوع إدارة الأعمال من جامعة - أبيب.

   عمل في الماضي في كثير من مراكز الأبحاث الكبيرة في البلاد، وعمل في الأعوام 2006-2007 كمستشار اقتصادي في البرلمان، وعمل أيضا في مجال الاستشارة الاقتصادية في كبرى الشركات، وعمل أيضا مقابل كثير من مؤسسات الدولة مثل البنك المركزي ودائرة الإحصاء المركزية، ووزارة المالية، ووزارة الصناعة والتجارة.

   شغل في العام 2012 منصب مدير جمعية إعمار للتنمية والتطوير الاقتصادي، ويُدرّس موضوع الاقتصاد في الكليات الأكاديمية في البلاد، صدر له العديد من الأبحاث الأكاديمية في موضوع الاقتصاد، ومنذ 5 أعوام نشرت له عشرات المقالات.

   د. خطيب يعشق المطالعة، وأيضا يمارس هواية التصوير بشغف، ويواظب على ممارسة رياضة الدراجات، ويحبّ الكتابة، ويعمل د. خطيب في الآونة الأخيرة على اصدار مجموعة من الكتب تهدف إلى وضع الأسس العملية والنظرية لإحداث نهضة عند المواطنين العرب في البلاد.  كان أول هذه الكتب كتاب "دقت ساعة العمل"

   أنشأ معهد ستيبس للتفكير الاستراتيجي والنجاح الريادي والذي يعمل على المساهمة الفعلية في النهوض بالمجتمع العربي في البلاد نحو غد أفضل ومستقبل واعد من خلال ورشات العمل والمحاضرات والاستشارة في مواضيع شتى تخص الفرد والأسرة والمصالح...

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل